منتديات شموخ طلبة



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حريق يأتي على مصنع أنابيب بلاستيك في المصفح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faty
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد الرسائل : 160
نقاط التميز :
65 / 10065 / 100

تاريخ التسجيل : 13/01/2009

مُساهمةموضوع: حريق يأتي على مصنع أنابيب بلاستيك في المصفح   الأحد 08 مارس 2009, 7:15 pm

آلســلآم عليــــكم وآلرحـــــمه ... !*





أبوظبي
زايد الدخيل:
تمكن قسم الإنقاذ والتدخل السريع التابع لإدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي، ورجال الدفاع المدني من إخماد حريق شب في أحد مصانع أنابيب البلاستيك في منطقة المصفح أمس، دون أن يوقع إصابات.

ولم يسفر عن الحريق الذي تم إخماده في حدود ساعة، دون معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوثه، أي إصابات سواء من العاملين في المصنع أو أفراد فرق الإنقاذ والدفاع المدني.

وقال المقدم محمد عبدالله النعيمي مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة بالإنابة، إن حريقاً شب في المصنع في حدود الساعة 12 ظهراً، وعلى الفور سارعت غرفة العمليات الرئيسية بتحريك فرق الطوارئ من إدارة الطوارئ والسلامة العامة والدفاع المدني، بالإضافة إلى حضور مركز شرطة المصفح وجهات مساعدة أخرى، إلى مكان الحادث.

وبحسب المقدم النعيمي، فإن الحريق كان عبارة عن احتراق مواد مخصصة لصناعة أنابيب البلاستيك ''فايبر جلاس''، إذ ساعدت شدة الرياح والطقس على انتشار الحريق إلى مستودعين داخل المصنع، وإلى المبنى الرئيسي لخط الإنتاج داخل المصنع ومرافق أخرى، فضلاً عن أن هذه المواد هي بالأصل سريعة الاشتعال وتحتاج لعمليات ومواد إطفاء محددة للتعامل معها بالشكل السليم.

وقال المقدم النعيمي والذي كان يشرف على عمليات الإطفاء بمشاركة المقدم حميد سعيد من إدارة دفاع مدني أبوظبي، إن فرق الطوارئ من إدارة الطوارئ والسلامة العامة والدفاع المدني بذلا جهداً كبيراً لإطفاء النيران واستطاعت أن تمنع وصول النيران إلى باقي أقسام المصنع، وإخلاء العاملين فيه، دون تسجيل أي إصابات تذكر.

وأشار المقدم النعيمي إلى أن التنسيق والتحرك السريع بين إدارة الدفاع المدني وقسم الإنقاذ والتدخل السريع التابع لإدارة الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي كان له الأثر الأكبر في السيطرة على النيران والحيلولة دون انتشارها إلى مبانٍ مجاورة.

ونشب الحريق في الساعة 12 ظهراً، واستمر لمدة ساعة تقريباً استطاع خلالها رجال الدفاع المدني وقسم الإنقاذ الفني والتدخل السريع بشرطة أبوظبي من السيطرة على النيران التي كانت تنتشر بسرعة كبيرة نظراً لشدة الرياح، بالإضافة إلى العدد الكبير من العمال الذين تدافعوا خارج المصنع، إلا أنه أمكن إخماد الحريق في وقت قياسي قياساً بسوء الأحوال الجوية والتنسيق والتعاون بين الدفاع المدني والإنقاذ الفني.

وناشد المقدم النعيمي المصانع بضرورة توفير معدات الحرائق ووسائل السلامة والأمان للعمال الذين يعملون في المنشآت التي تقوم بإنشائها حرصاً على عدم تكرار مثل هذه الحوادث التي تسبب الكثير من سواء في الأرواح أو الممتلكات.

يشار إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني، وبتوجيهات الفريق ســـمو الشـــيـخ ســيـف بــن زايـــــد آل نهيان وزير الداخلية، تنفذ مشروعاً جديداً يختص برفع مستوى اشتراطات الوقاية والسلامة من أنظمة إنذار وإطفاء في المباني على مستوى إمارة أبوظبي.

والمشروع الذي سيتم تطبيقه قريباً بمشاركة إحدى الشركات الألمانية المتخصصة في توفير كوادر مهندسي إطفاء متخصصين لتطبيق أفضل المواصفات العالمية في هذا المجال، يسعى إلى توفير الخبرات والأشخاص المؤهلين في مجال الوقاية والسلامة العامة في المباني، والعمل على رفع منظومة الوقاية والسلامة فيها، بحيث تتناسب مع المعايير والموصفات العالمية، خاصة في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها إمارة أبوظبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أميـَـرة بكڷمـَ’ـتي
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

انثى عدد الرسائل : 600
الموقع : shomo5-talaba.montadalhilal.com
العمل/الترفيه : طالِبَةْ فيـ إِحْدَى مَدارِسْ الْدَوْلَهـْ ~
المزاج : مشغوولهـ فحبها ~ والله أحترت بغلاها ~
نقاط التميز :
100 / 100100 / 100

احترام القوانين :
وضيفتك :
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: حريق يأتي على مصنع أنابيب بلاستيك في المصفح   الأحد 08 مارس 2009, 8:15 pm

يسلموو ع الخبر ..

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حريق يأتي على مصنع أنابيب بلاستيك في المصفح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شموخ طلبة :: شموخـ العامـ :: شموخ الأخبار المحليه-
انتقل الى: